يتم تنفيذ المنهج toString في جافا بهيمنة المنهج toString الخاص بالفئة "Object". يتم استخدام المنهج toString لجافا عندما نكون في حاجة الى تمثيل بنوع سلسلة "string" للكائن. وهو معرف في الفئة Object. تم تجاوز هذا المنهج لتخصيص تمثيل نوع سلسلة "string" لـ Object. أدناه هو برنامج عرض استخدام المنهج جافا الافتراضي toString لـ Object .
عند تشغيل البرنامج ToStringDemo، الإخراج هو :
Object toString() method : PointCoordinates@119c082
PointCoordinates@119c082 testing
في المثال أعلاه عندما نحاول طباعة الكائن PointCoordinates ، فإنه يستدعي داخليا المنهج toString () للكائن بما اننا لم نتجاوز المنهج toString () لجافا . بما ان المثال السابق لا يوجد لديه المنهج toString فهو يستخدم المنهج الافتراضي toString الخاص بالكائن "Object". شكل المنهج الافتراضي toString للكائن موضح أدناه.
اسم فئة ، "@" ، ونسخة hashcode للكائن بنظام العد السداسي عشر (Hexadecimal) و متسلسلة في نوع سلسلة "string" .
عادة يتم تطبيق المنهج الافتراضي hashCode للكائن عن طريق تحويل عنوان ذاكرة للكائن الى عدد صحيح.
أدناه هو مثال لنفس البرنامج يظهر تجاوز المنهج الافتراضي للكائن toString . المنهج toString () يجب أن يكون وصفي و يجب أن يغطي كافة محتويات الكائن.
عند تشغيل البرنامج ToStringDemo2 ، الإخراج هو :
X=10 Y=10
X=10 Y=10 testing
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق